اليقظة الدوائية

هي العلم و الأنشطة الخاصة (برصد و تقيم و فهم و منع ) الأضرار الناجمة عن الأدوية و اي مشاكل آخري مرتبطة بالأدوية.

الآثار العكسية

هي الأضرار المصاحبة لإستعمال و تداول الدواء بعض منها محتمل و بعض منها نادر الحدوث و منها الخطير الذي يسبب الوفاه ، العجز ، عاهه مستديمه أو تدخل طبي و دخول مستشفي.

 

يهدف نظام اليقظة الدوائية في شركة مصر للمستحضرات الطبية الي إستمرار رصد و متابعة المستحضرات الطبية المنتجة بعد تداولها في السوق لضمان توازن المنافع / المخاطر الناجمة عن اي مستحضر عن طريق عمل تقيم للآثار العكسية الناجمة عن أي مستحضر و تحديد خطورة هذه الآثار العكسية و يتم إبلاغ هذه الآثار العكسية لمركز اليقظة الدوائية المصري (EPVC).

يعد قسم اليقظة الدوائية في شركة مصر للمستحضرات الطبية المسئول عن تدريب العاملين في الشركة عن كيفية الإبلاغ عن الآثار العكسية الناجمة عن اي مستحضر دوائي خاص بالشركة.

هدفنا الأساسي في شركة مصرللمستحضرات الطبية إنتاج مستحضرات طبية ذات جودة عالية ، آمنه و ذات فاعلية.

يمكنك الإبلاغ عن اي آثار عكسية أو اي مشاكل آخري متعلقة بمستحضرات شركة مصر عن طريق:

بريد الكتروني: pharmacovigilance@misrpharma.com.eg

موبايل رقم: 01050496895

عين علي الدواء

 

أرسل لنا شكواك

*
*
*
*
عن الشركة

تأسست شركة مصر للمستحضرات الطبية عام 1939كأول شركة مصرية لصناعة الدواء ولإنتاج الأدوية البشرية والبيطرية ، حيث تم إنشائها برأس مال مصرى بمساهمة بنك مصر والذى أنشأه رائد الإقتصاد المصرى طلعت باشا حرب كنواة أساسية لتنمية المشروعات القومية وتطوير العديد من الصناعات المصرية لتنافس بها البضائع الأجنبية والتى سيطرت على السوق المصرى والعربى فى ذلك الوقت . في عام 1956 ، تم إنشاء مصنع جديد للشركة بمنطقة المطرية والذى تم تشيده على أحدث النظم آنذاك وزود بأحدث الآلات لقيام صناعة دوائية حديثة .وكان للشركة دور وطنى كبير فى تزويد الجنود المصريين على جبهة القتال بما يلزمهم من الدواء فى الحروب التى خاضتها مصر كما قامت بواجبها القومى العربى نحو توفير الدواء لكافة الأقطار العربية والأفريقية.

تواصل معنا

طريق بلبيس الصحراوي بعد محطة الرسوم بأربعة كيلو الخانكة –كود بريد أبو زعبل رقم 13 – القليوبية

زائري الموقع
  • اليوم 12
  • هذا الأسبوع 685
  • هذا الشهر 4376
  • المجموع 46200

حقوق الطبع محفوظة 2018 @ Misr Pharma مدعم بواسطة MIST